بنعرض لكم مهارات كتابة المحتوى خطوة بخطوة ليكون لكم مثل الكتيب الصغير لافضل ممارسات كتابة المحتوى لـ SEO
Table of Contents
ما هي كتابة محتوى تحسين محركات البحث؟
تستهدف كتابة تحسين محركات البحث SEO محركات البحث باستعلامات بحث محددة. لا تستخدم الكتابة ببلاغة فقط دون إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية وبدون جمع رؤى الجمهور. الهدف هو الحصول على افضل زيارات بجودة عالية والموجهة للمحتوى المناسب.
قد لا يتعلق الأمر بالكلمات الرئيسية التي استخدمتها بالضبط ، ولكن الإجابة أقل تعقيدًا بكثير مما قد تعتقد. في هذا المنشور ، نقوم بتفصيل الأشياء الأكثر أهمية لكتابة نصوص تحسين محركات البحث.
لا يوجد “طريقة سحرية” لكتابة محتوى مناسب. في الواقع ، غالبًا ما يستطيع مؤلفوا SEO وكُتاب المحتوى العاديون على حد سواء تعقيد العملية والابتعاد عن الهدف النهائي للمحتوى … وهو مساعدتك (أو عملائك) لكسب المال! على الرغم من عدم وجود طريقة سرية ، يمكنك اتباع 4 خطوات لإرضاء محركات البحث.
ضع في اعتبارك أن الكتابة لـ Google لن تكون كتابة الإعلانات التي تم تحسينها بالضرورة لعميل البريد الإلكتروني ، أو للمبيعات ، أو لجعل الأشخاص يزورون صفحات أخرى من موقعك.
كيفية كتابة نسخة ويب لـ SEO: دليل من 4 خطوات
استخدم كلمتك الرئيسية في عنوان الصفحة: يجب أن يكون هذا بسيطًا إلى حد ما. إذا كان هناك شيء مهم ، فيجب أن يتضمن عنوان صفحتك أهم موضوع (أو كلمة رئيسية) للإشارة إلى موضوع الصفحة.
استخدم أهم الكلمات الرئيسية الأعلى في نسخة موقع الويب: تُظهر تجارب تحسين محركات البحث ارتباطًا قويًا بترتيب ووضع الكلمات الرئيسية في نص مقالة المدونة.
استخدم صيغ الكلمات الرئيسية في مقالتك: لا تكتب مقالًا بكلمة رئيسية واحدة وتتوقع أن يتم ترتيبه. تريد Google مجموعة من الإشارات التي تشير إلى مدى صلة المحتوى ، لذا فإن تضمين تنويعات الكلمات الرئيسية هو طريقة لإظهار Google لكيفية فهم محتواك.
ادرس المنافسين الذين يتمتعون بمحتوى تحسين محركات البحث الجيد على الصفحة: هذه هي أفضل طريقة للتعرف على أولويات Google. ابحث عن نوع الرؤوس ، وعدد الكلمات ، واستخدام الخط الغامق والمائل ، وعدد الرؤوس ، والصور ، والنص البديل ، والفيديو ، وما إلى ذلك. أضف أو أزل حوالي 15٪ من المحتوى لتختلف عن الترتيب قليلاً.
إذن ما هو مفتاح محتوى SEO الرائع؟ المفتاح لكتابة المحتوى الذي يعمل (أي تبيعه) هو أنه يجب عليك فهم التفاصيل لكل من المستخدمين ومحركات البحث. القيام بذلك هو أكثر بديهية مما قد تعتقد ، طالما أنك تفهم بعض المبادئ الأساسية.
بدون مزيد من اللغط ، إليك بعض القواعد (أو بالأحرى – اقتراحات قوية)
1) حدد جمهورك بالضبط
أولاً وقبل كل شيء ، تعتمد فعالية محتواك على مدى معرفتك بالجمهور المستهدف.
- اشترى المنتج بالفعل
- قام بزيارة صفحتك للحصول على رؤى ولكن قوبل بإصدار مدونة كتيب المنتج
هناك العديد من الطرق لمعرفة ما يحتاجه جمهورك، لكننا نقترح دائمًا إجراء أبحاث السوق قبل الغوص في جزء من المحتوى. يمكنك استخدام الاستطلاعات عبر الإنترنت ، أو تنفيذ البحث عن الكلمات الرئيسية ، أو إجراء استطلاعات الرأي على وسائل التواصل الاجتماعي أو التواصل مع بعض موارد رواد الأعمال المحليين للحصول على رؤى محددة.
قد يفيدك: كيف تحصل على شهادات الـ SEO
بهذه الطريقة ، سوف تكون متأكدًا من أنك تقدم لجمهورك شيئًا يبحثون عنه بالفعل ويريدون شرائه. بدون هذه المعرفة ، قد تكون رسالتك و / أو البحث عن كلماتك الرئيسية متوقفة – خاصة إذا كنت تستند إلى كلماتك الرئيسية والمحتوى على ما يفعله منافسوك.
2) المعرفة عن سبب كتابتك للمحتوى
إذا كنت تستخدم تحسين محركات البحث SEO بشكل فعال ، فأنت تعلم أن الزيارات العضوية ليست كل شيء. في النهاية ، تريد أن يحصل عملاؤك على عائد استثمار جيد ، وهذا يعني المال. لذا ، فإن الغرض من مقالتك سيتجاوز عادةً مجرد توليد زيارات.
3) تعتمد كتابة المحتوى لتحسين محركات البحث SEO على دراسة البيانات
بمجرد أن يكون لديك فهم قوي لما يبحث عنه جمهورك واحتياجاته ، فقد حان الوقت لدعم استراتيجيتك بالبيانات. لا يكفي أن تفترض أن تعرف الكلمات الرئيسية التي ستنطبق على المحتوى الخاص بك بشكل أفضل … عليك تقديم بيانات تدعم عملك.
قد يهمك: ما هو الـ SEO
هذا هو المكان الذي يبدأ فيه بحث كلماتك الرئيسية. تحتاج إلى رؤية البيانات التي:
- اثبات أن المستخدمين يبحثون عن كلماتك الرئيسية
- تغطي المنافسة تلك الشروط
- يوضح أن حجم البحث للمصطلحات المذكورة يبرر استراتيجيتك
4) إنشاء خطة محتوى
لا يعد إنشاء خطة جزءًا أساسيًا في كل محسّن لمحركات البحث SOP (إجراء التشغيل القياسي) ، ولكنها خطوة مفيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بالتنظيم وتحديد نية المحتوى ، ناهيك عن كيفية مساعدته لمدير المحتوى كثيرًا عند العمل مع العديد من كتابات المحتوى.
يمكن أن يتخذ التخطيط عدة أشكال. يمكنك أن تقرر كتابة مخطط تفصيلي للمحتوى قبل نشره ، أو إنشاء مستند يتضمن كلماتك الرئيسية التي تركز عليها ، أو ببساطة إنشاء تقويم لمشاركات مدونتك. جميعها تخدم الغرض من التأكد من أن المحتوى الخاص بك مركّز وموجز ومناسب لإطار موقعك الحالي.
5) تعرف على أفضل ممارسات تحسين محركات البحث على الصفحة
عندما يتعلق الأمر أخيرًا “بتحسين” المحتوى الخاص بك ، في معظم الحالات ، من الأفضل أن تتبع ببساطة أفضل الممارسات لتحسين محركات البحث على الصفحة. إذا كان موقعك ككل مُحسَّنًا بالفعل ، فليس هناك الكثير للقيام به على صفحتك أو النشر لزيادة عامل تحسين محركات البحث.
إذا كنت ماهرًا للغاية في تحسين محركات البحث ، فستكون لديك بالفعل عملية لتحسين المحتوى الخاص بك وقد تستخدم طرقًا متقدمة. ومع ذلك ، لا يزال بإمكان المحتوى الخاص بك توليد زيارات عضوية لك إذا كان لديك أساسيات تحسين محركات البحث (مثل عنوان الصفحة ، H2s ، الوصف التعريفي ، الربط الداخلي ، النص البديل للصورة ، إلخ).
6) اختبار محتوى تحسين محركات البحث – انظر ما يعمل وما لا يعمل!
الخطوة الأخيرة لإنشاء أفضل محتوى لجمهورك وأهدافك هي اختباره! نعلم جميعًا أن هناك عددًا كبيرًا من عوامل الترتيب ، ولا يمكن لأحد أن يكون متأكدًا تمامًا مما إذا كانت المقالة ستوفر أفضل تجربة مستخدم للقراء. الاختبار هو الخطوة الأخيرة للتحسين على الصفحة.
غالبًا ما تعتبر هذه خطوة إضافية ، ولكن اختبار A / B للمحتوى الخاص بك يمكن أن يساعدك في تحديد الاتجاه الذي ستسلكه مع المحتوى المستقبلي. يمكنك معرفة ثروة من المعلومات حول ما يصلح وما لا يصلح – ثم تعرف ما يجب إصلاحه لمساعدتك في الحصول على المزيد من الزيارات والتحويلات. على سبيل المثال ، قد تجد أن المنشورات ذات الطول المحدد تعمل بشكل أفضل من غيرها ، أو أن جمهورك يفضل العناوين المثيرة بدلاً من تلك التي تحتوي على معلومات.