اقدم لكم نصائح 10 لجعل مدونتك تظهر في قوقل. العديد يكتب مقالات ومدونات لكن بعد فترة ماتظهر في قوقل وهنا سوف نساعدكم في حل هذه المشكلة!
Table of Contents
الأهم في كتابة المحتوى الصحيح!
بالنسبة للبعض ، قد تبدو الكتابة لأغراض تحسين محركات البحث والكتابة لجذب جمهورك وكأنه هدفان متضاربان. غير موافق تماما. في الواقع ، إذا كنت تريد مشاركة مدونة قابلة للقراءة وصديقة ومناسبة لـ تحسين محركات البحث SEO ، فإن الكلمات التي تريد العثور عليها يجب أن تكون في مكان بارز جدًا. لكن الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية يعوق بشدة إمكانية قراءة النص ، وهو أمر لا تريده بالتأكيد.
يوفر هذا المنشور نصائح حول كتابة مشاركات المدونة التي يمكن قراءتها ومناسبة لمحركات البحث. يجب أن يسير هذان الهدفان دائمًا جنبًا إلى جنب.
كتابة SEO الرئيسية ؛ اكتب المحتوى الذي يصنف! تعلم المهارات التي تحتاجها لإنشاء نسخة يحبها الزوار ومحركات البحث!
قبل البدء في الكتابة: البحث عن الكلمات الرئيسية
قبل أن تتمكن من البدء في الكتابة ، يجب عليك البحث عن الكلمات الرئيسية. إذا كنت ترغب في السيطرة على نتائج البحث ، فسيتعين عليك فقط معرفة الكلمات التي يبحث عنها جمهورك بالفعل. هذه هي المواضيع التي يجب أن تكتب عنها والكلمات التي يجب أن تستخدمها في النص الخاص بك.
كما هو الحال مع جميع الكتابات ، تتطلب كتابة المدونة مهارة. للحفاظ على اهتمام القارئ ، يجب أن تفكر في هيكل كتابتك وأن تكتب مقالات جذابة. يمكنك مساعدة القراء على فهم المفهوم الأساسي للمنشور من خلال توفير العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية والفقرات الواضحة. إذا كان الناس يفهمون ويحبون مقالًا ، فسيكونون أكثر ميلًا للربط والمشاركة والتغريد بشأنه – وهذا سيزيد من تصنيفاتك. لذا ، إذا كنت ترغب في تحسين ترتيبك ، قم بتحسين مهاراتك في الكتابة. ابدأ بهذه النصائح حول كيفية كتابة مشاركة مدونة مناسبة لـ محركات البحث SEO!
الآن ، لنبدأ ببعض نصائح الكتابة! نصائح 10 لجعل مدونتك تظهر في قوقل
___
1. فكر قبل أن تكتب!
فكر جيدًا في رسالتك. ماذا تريد أن تخبر قرائك أو مالسؤال الاهم الذي تريد الإجابة عليه؟ ما هو الغرض من مقالتك؟ وماذا تريد أن يفعل قراءك في نهاية الصفحة؟ اكتب إجابات هذه الأسئلة قبل أن تبدأ.
2. ابتكر هيكلًا لمشاركة مدونتك
ابدأ مشاركتك عن طريق إنشاء هيكل واضح. يجب أن تحتوي كل مشاركة على:
- نوع من المقدمة (التي تقدم فيها موضوعك) ؛
- نص (الذي كُتبت فيه الرسالة الرئيسية) ؛
- استنتاج (الذي يجب أن يلخص أهم الأفكار أو يستخلص استنتاج)
اكتب ما تريد قوله في جميع الأقسام الثلاثة. لديك الآن نوع من ملخص لمشاركتك. الآن يمكن أن تبدأ الكتابة الحقيقية.
قد يهمك: مهارات كتابة المحتوى خطوة بخطوة
3. استخدام الفقرات
الجميع يستخدم الفقرات ، ولكن ليس الجميع يستخدمونها بشكل جيد. لا تبدأ كل جملة جديدة في سطر جديد ، لمجرد أنها تبدو جميلة. يجب أن يكون هناك سبب منطقي لبدء فقرة جديدة. يجب أن يكون لكل فقرة فكرتها أو موضوعها الخاص. اسأل نفسك عن الفكرة الرئيسية لكل فقرة. يجب أن تكون قادرًا على تلخيص هذه الفكرة الرئيسية في جملة واحدة فقط. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الجمل ، فأنت بحاجة ببساطة إلى استخدام المزيد من الفقرات.
4. استخدم الترويسات
تُنظم الترويسات الصفحة بأكملها ، لذا استخدمها. إنها مهمة ليس فقط لقراءتها ، ولكن بالنسبة تحسين محركات البحث SEO أيضًا. تساعد العناوين أيضًا Google على فهم الموضوعات الرئيسية المنشورة الطويلة وبالتالي يمكن أن تساعد في ترتيبك. إذا كنت تريد أن يجد الأشخاص طريقهم من خلال مقالاتك ، فيجب عليك استخدام الترويسات الفرعية لتوجيه الأشخاص ومساعدتهم على قراءة صفحتك وتوضيح بنية مقالاتك. تأكد من استخدام كلماتك الرئيسية في بعض العناوين الفرعية ، ولكن ليس في كل واحد منها ، لأنه سيجعل النص غير مكتمل وغير طبيعي ، الأمر الذي سيجعل الناس تترك القراءة أكثر.
5. استخدم كلمات الإشارة
تساعد كلمات الإشارة الأشخاص على فراءة النص الخاص بك وفهم الأفكار الرئيسية. لنفترض ، على سبيل المثال ، أن هناك ثلاثة أسباب لشراء الأشخاص لمنتجك. يجب عليك استخدام كلمات الإشارة مثل: “أولاً وقبل كل شيء” ؛ “ثانيًا” و “أخيرًا”. أيضًا ، كلمات مثل “مع ذلك” ، “بالتأكيد” و “بالفعل” تعطي إشارة واضحة لقرائك. سيحصل القراء على الفور على أن الاستنتاج سيتبع بعد كلمات مثل “بالتالي” أو “هكذا” أو “لهذا السبب”. وبالتالي فإن كلمات الإشارة مهمة جدًا لإضافة بنية إلى النص الخاص بك.
6. دع الآخرين يقرأون منشورك
قبل نشر مشاركتك ، دع شخصًا آخر يقرأها أولاً. اسألهم عما إذا كانوا يفهمون المحتوى الرئيسي لمشاركتك وادعهم لتصحيح أي أخطاء نحوية.
7. تحسين طول مقالتك
تأكد من أن مقالاتك تحتوي على 300 كلمة على الأقل. ومع ذلك ، فإن Google تحب المقالات الطويلة ، إذا كانت مقالتك طويلة جدًا – وليس من السهل قراءتها – فقد تبعد القراء. حاول كتابة مقالات طويلة فقط عندما تعلم أنك كاتب ماهر. تحقق من هذه المقالة إذا كنت تريد أن تعرف: “متى يجب أن تكون مقالتي”. ولا تنس استخدام عبارة Key التركيز الخاصة بك بين الحين والآخر!
8. رابط إلى المحتوى السابق
إذا كنت قد كتبت بالفعل محتوى حول نفس موضوع مشاركتك الحالية ، فلا تنس ربط هذه المشاركات معًا. سيجعل مشاركتك أقوى لأنك تظهر بعض السلطة على الموضوع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هيكل الارتباط الخاص بك مهم أيضًا لترتيب Google الخاص بك. وبالطبع ، قد يهتم القراء بقراءة هذه المنشورات ذات الصلة أيضًا. إذا كنت تريد قراءة المزيد عن هذا ، فيجب أن تقرأ عن الارتباط الداخلي لتحسين محركات البحث.
9. إضافة محتوى بانتظام
إن إضافة منشورات مدونة جديدة بانتظام إلى موقع الويب الخاص بك تخبر Google أن موقعك على قيد الحياة. إذا لم يكن موقع ويب نشطًا ، فسوف يزحف Google إليه بشكل أقل ، وقد يؤثر ذلك سلبًا على تصنيفاتك. ولكن لا تنشر فقط من أجل النشر. احرص على نشر محتوى عالي الجودة: مقالات غنية بالمعلومات ومكتوبة بشكل جيد تناسب نية الأشخاص في البحث.
10. استنتاج
لقد ولت الأيام التي كانت فيها بعض حيل تحسين محركات البحث كافية لجعل موقعك على الويب في مرتبة جيدة في Google منذ فترة طويلة. في الوقت الحاضر ، المحتوى الجيد هو الملك. ويؤدي المحتوى الجيد أيضًا إلى المزيد من الروابط والمشاركة والتغريدات وإعادة الزائرين إلى موقعك على الويب. بالطبع ، هناك دائمًا أشياء أخرى يمكنك القيام بها لزيادة مدى ملاءمة SEO لمشاركتك ، ولكن الأهم من ذلك ، كتابة مشاركات جيدة جدًا!